أعضاء مجلس الإدارة

لدى أعضاء مجلس إدارة البورصة العربية المحدودة ABX عشرات السنوات من الخبرة في تأسيس البورصات المالية وتشغيلها، في المنطقة وأيضاً على الصعيد الدولي.
يمثل تفرُّد البورصة العربية المحدودة جوهر قوتها وعزمها على تحقيق هدفها الإستراتيجي المتمثل في تأسيس منظومة عمل بيئية للأصول الافتراضية في المنطقة تتميز بيسر التسييل وأمانها وسلاسة تشغيلها.
أرشاد
خان
الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس الإدارة

يمتلك أرشاد خان خبرة متنوعة ومهارات متعددة في منظومة العمل البيئية الكاملة للأسواق المالية والتقنيات الداعمة لها. فقد شغل مواقع قيادية في العديد من البورصات المالية منذ بداياتها الأولى، مما أتاح له اكتساب رؤية متعمقة وتفصيلية لكيفية تأسيس البورصات المالية وإدارتها. أرشاد خان لديه 22 عاماً من الخبرة، منها 16 عاماً في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث أسس شبكة متينة من علاقات الأعمال مع المؤسسات المالية الإقليمية والهيئات التنظيمية والرقابية.

عمل أرشاد لمدة 5 سنوات عضواً بمجلس إدارة بورصة دبي للذهب والسلع، ومؤسسة دبي لمقاصة السلع التابعة لها، حيث كان عضواً بالفريق الأساس الذي أرسى دعائم هذه البورصة بدءاً من مراحل التصور الأولى لها حتى إطلاقها في سنة 2005. في العام 2008، ساهم أرشاد في تأسيس سوق البحرين المالي، الخاضعة لرقابة مصرف البحرين المركزي. أما في العام 2003، ساهم أرشاد بدور مهم في تأسيس بورصة السلع المتعددة في دولة الهند، وهي البورصة التي أصبحت واحدة من كبريات بورصات المشتقات السلعية في العالم.

هيراندر
ميزرا
عضو غير تنفيذي بمجلس الإدارة

يشغل ميزرا حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة جميكس جروب GMEX Group (GMEX)، حيث يقدم حلوله المبتكرة لتأسيس البورصات الإلكترونية وتشغيلها، إضافة إلى البنى التحتية الأساسية لأعمال ما بعد التداول. في تقرير المجموعة البرلمانية لكل الأحزاب الصادر في سنة 2018 حول صناعة سلسلة الكتل "البلوك تشين" في المملكة المتحدة، تمت تسمية ميزرا كمؤثر طليعي لتقنية سلسلة الكتلة. ذُكر اسم ميزرا أيضاً في قائمة LATTICE80 لأقوى 100 شخصية تأثيراً في أجندة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لريادة حلول تقنية سلسلة الكتلة "البلوك تشين".

في السابق، شغل ميزرا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات والشريك المؤسس لشركة تشي إكس يوروب المحدودة، وكان دوره مؤثراً في نقل الشركة من مرحلة التصورات الأولية في نوفمبر 2005 إلى المرحلة العملية الواقعية حين أطلقها واستمر في تطويرها حتى أتم خروجها بنجاح مقابل 365 مليون دولار إلى مشغل البورصة العالمي: باتس جلوبال ماركتس.

بيمال
باتيل
عضو غير تنفيذي بمجلس الإدارة

باتيل حالياً المالك والمدير العام لشركة فارمادينت هولدنج ليمتد، وهي شركة قابضة تسيطر على شركات أساسية تضم فارماسيتيكالز دايركت، وكومبي كيه بي، وفارمادينت ليمتد، ودي إتش بي أورال هيلثكير ليمتد. تأسست شركة فارمادينت هولدنج ليمتد في 2010. يشغل باتيل أيضاً منصب مدير عام شركة فارماسيتيكالز دايركت ليمتد والمساهم الرئيسي فيها بحصة 100٪.

خلال العشرين عاماً الماضية من الخبرات في مجال الاستثمار، أسس باتيل محفظة استثمارية ضخمة تضم شركات للأدوية وللعقارات السكنية والتجارية مدعومة بنهج شامل لتنمية هذه المحفظة حتى تستوعب شركات جديدة تعمل في مجال الأصول الرقمية.

Board Members

Arabian Bourse board members bring together decades of experience in setting up and operating financial exchanges in the region and internationally.
This uniqueness of ABX shall be its core strength to achieve the objective of establishing a seamless, secure and liquid virtual assets eco-system in the region.
Arshad
Khan
Co-founder, CEO and Board Member

Arshad Khan has diverse expertise in the complete financial markets eco-system and the technology behind it. Being at the helm of several financial exchanges, from inception, he has detailed insight in setting-up and managing large financial exchanges. With 22 years of experience out of which 16 years in the gulf countries, he established strong business relations with regional financial institutions and regulatory authorities.

Arshad served as a Board Member of the Dubai Gold and Commodities Exchange and its’ clearing corporation for a period of 5 years, where he was part of the core team that established this exchange from the initial conceptualization to launch in 2005. In 2008, Arshad established Bahrain Financial Exchange regulated by the Central Bank of Bahrain. Arshad has also played a key role in the establishment of the Multi Commodity Exchange of India in 2003 which became one of the largest commodities derivatives’ exchanges in the world.

Hirander
Misra
Non-Executive Board Member

Hirander is currently the Chairman and CEO of GMEX Group (GMEX), offering innovative solutions for the creation & operation of electronic exchanges and post trade infrastructure. Hirander is also named as a leading influencer for blockchain technology in the All-Party Parliamentary Group 2018 report on the UK Blockchain industry. He is also In LATTICE80’s Top 100 influencer list for the UN Sustainable Developments Goal agenda for pioneering blockchain technology solutions.

Formerly, he was the COO and Co-Founder of Chi-X Europe Limited, being instrumental in taking the company from concept in November 2005 to reality with the launch and ongoing development with a successful exit to Bats Global Markets for $365M.

Bemal
Patel
Non-Executive Board Member

Bemal is currently owner and director of Pharmadent Holdings Limited which is a Holding Company for core businesses including Coombe KP, Pharmaceuticals Direct, Pharmadent Limited, DHB Oral Healthcare Limited. This business was established in 2010. He is also Director and 100% shareholder of Pharmaceuticals Direct Limited.

With past couple of decades of investment experience Bemal has created a sizeable portfolio comprising of pharmaceutical companies, residential and commercial properties, underpinned by a holistic approach to grow this portfolio to include digital assets businesses.