نُبذة عنا

"البورصة العربية المحدودة (ABX) منشأة تداول متعددة الأطراف (MTF) وأمين حفظ، مقرها في سوق أبوظبي العالمي (ADGM). حصلت البورصة العربية المحدودة على موافقة مبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي (ADGM). تهدف البورصة العربية المحدودة أن تكون الأولى من نوعها في المنطقة كمنشأة تداول متعددة للأصول الافتراضية وأمين حفظ، تركز على المستثمرين من المؤسسات والأفراد على حدٍّ سواء. "

تقود عملية تطوير البورصة العربية المحدودة (ABX) مجموعة GMEX، المزود الرائد في مجال خدمات الأعمال التجارية والتكنولوجية ومقرها المملكة المتحدة، إلى جانب مؤسس البورصات الإقليمية وخبير الأعمال السيد أرشد خان المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اختارت البورصة العربية المحدودة (ABX) أن يكون مقرها في سوق أبوظبي العالمي (ADGM)، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، للاستفادة من عددٍ من المزايا التي توفرها هذه الجهة من بينها الإطار التنظيمي المتميّز للأصول الافتراضية، حيث أن هذا القطاع يشهد وتيرة متسارعة النمو في المنطقة، وذلك بفضل تركيز المؤسسات المالية العالمية على الاستثمار في المنطقة، إلى جانب توفر الأطر التنظيمية الموثوق بها.

وتتوقع البورصة العربية المحدودة (ABX) جذب أصحاب الأصول الافتراضية والشراكات وفرص التكنولوجيا الإضافية والاستثمارات الاستراتيجية ذات العلاقة عبر نظامهم البيئي الشامل، وذلك في المساحة التي توفرها تقنية "البلوك تشين".

قامت البورصة العربية المحدودة (ABX) بتنفيذ مجموعة تقنيات (GMEX Fusion) التي تتمثل في حلول تكنولوجيا التقنيات الهجينة والمركزية، وتقنية البلوكشين للسجل الموزع، والتي أثبتت فاعليتها على أرض الواقع، حيث يتم نشرها واعتمادها من طرف المؤسسات المالية الدولية المنظمة في جميع أنحاء العالم.

مهمتنا ورسالتنا

تتمثل رؤية البورصة العربية المحدودة (ABX) في أن تكون شركة رائدة في مجال تبادل الأصول الافتراضية والحفظ الرقمي على المستوى المؤسسي في المنطقة، وأن تلعب دوراً رئيسياً على مستوى العالم وامتلاك نظام بيئي متكامل تماماً، الذي يتيح لها أن تصبح بيئة مثالية لإدراج الأصول الافتراضية والتداول والتسوية مع الخدمات المرتبطة بالحفظ والإيداع والبيانات.

وستعمل في نهاية المطاف بمثابة جسر يجمع أنشطة الأصول الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتبطة بمراكز الأصول الافتراضية الرئيسية الأخرى حول العالم.

القيم

وتسعى البورصة العربية المحدودة (ABX) جاهدة لخلق فرص غير محدودة لمتعامليها للتداول والاستثمار باستخدام المنتجات والخدمات التي توفرها. كما أننا نضمن أن ندير أعمالنا بأقصى قدر من الشفافية والقدرات التقنية الاستثنائية والموثوقية العالية.

يواجه مشهد الأصول الافتراضية العالمي الحالي العديد من التحديات. وتخطط البورصة العربية المحدودة (ABX) لمواجهة هذه التحديات باستخدام تقنية قوية أثبتت فعاليتها وموثوقيتها، ومن خلال فريقها المحترف الذي أسس وأدار العديد من البورصات المالية.

تتمثل خطة المنتج الأولي للبورصة العربية المحدودة (ABX) في تداول العملات المشفرة إلى عملة فيات، ومن العملات المشفرة إلى العملات المشفرة.

يتمثل الجزء الأكثر تحدياً في سوق الأصول الافتراضية في طبيعته غير المنظمة، حيث تحرص العديد من المؤسسات الدولية على الدخول في سوق الأصول الافتراضية ولكنها تشعر بالقلق إزاء حالات عدم اليقين الناجمة عن الافتقار إلى التنظيم.

قامت البورصة العربية المحدودة (ABX) بحل هذه المشكلة من خلال نظامها البيئي المنظم بالكامل، الذي يوفر الشفافية والأمن ومنصة للتداول مع جميع العناصر الضرورية، بما في ذلك خدمات الخاصة بالحفظ والمقاصة والمحفظة، التي ستشجع الشركات والمؤسسات في المنطقة على التنويع في الأصول الافتراضية وتوسيع محفظتها.

About Us

Arabian Bourse Limited (ABX) is a Multilateral Trading Facility (MTF) and Custodian, based in Abu Dhabi Global Market (ADGM). ABX has received In-Principle Approval from Financial Services Regulatory Authority of ADGM. ABX aims to be the first of its kind fully regulated, virtual asset MTF and Custodian in the region focused on Institutional and Retail investors.

Its development is lead by leading exchange business services and technology provider, GMEX Group based out of the UK and regional exchanges founder and business expert – Arshad Khan based out of the UAE.

ABX has chosen to be based in ADGM, Abu Dhabi, because of the enlightened virtual asset regulatory framework, rapidly growing virtual asset industry in the region, concentration of global financial institutions and a trusted regulatory regime.

ABX expect to bring in the virtual asset holders, partnerships, additional technology opportunities and related strategic investment via their comprehensive ecosystem in the blockchain space.

ABX has implemented GMEX Fusion hybrid centralized & blockchain distributed ledger technology suite, which is deployed and trusted by regulated financial institutions around the globe.

Our Vision and Mission

The vision of ABX is to be the leading institutional grade virtual assets exchange and custodian in the region and a major player globally with a fully integrated ecosystem which will allow it to become a preferred venue for virtual assets listing, trading and settlement with associated custody, depository and data services.

It will ultimately act as a bridge between aggregating MENA virtual assets activity linked to other major virtual asset centres around the world.

Values

ABX strive to create infinite opportunities for its clients to trade and invest using its products and services offered. We ensure that we conduct our business with utmost Transparency, exceptional Technology capabilities and high Trustworthiness.

The current global virtual assets landscape has several challenges. Arabian Bourse plans to address these challenges with a robust technology which is proven & trusted and professional team that have established and managed several financial exchanges.

The ABX initial product plan is crypto-to-fiat and crypto-to-crypto trading.

The most challenging part of the virtual assets market is its unregulated nature. Many international institutions are keen to enter into virtual assets market but are concerned due to uncertainties caused by the lack of regulation.

ABX has resolved the problem through its full-fledged, regulated ecosystem that offers transparency, security and a marketplace with all necessary elements including custody, clearing and wallet services would encourage the corporates and institutions in the region to diversify into virtual assets and expand their portfolio.